وزيرة سابقة تعلن تشاؤمها.. تبريرعدم مضاعفة رواتب موظفي الدولة غير مقبول

Admin

 عقبت وزيرة الاقتصاد السابقة د. لمياء عاصي على تصريح رئيس المحكومة د. محمد غازي الجلالي في بيان الأمس امام مجلس الشعب الذي قال فيه : لن يكون هناك قدرةٌ على مضاعفة الرواتب والأجور أو زيادتِها إلى مستويات تلبي رغبات المواطنين ورغباتِنا العاطفية والنفسية، فالتمويل بالعجز ليس مصدر آمن ومستدام لتمويل التنمية في مثل حالتنا، ما لم يترافق بنمو ملموس في معدلات  الاستثمار والانتاج، بل إنه سيؤدي إلى نتائج عكسية سنكون حريصين على عدم الانجرار إليها تحت أي ظرف كان، فالحقيقة المرة أسلم من الوهم المريح.

تبريرعدم مضاعفة رواتب موظفي الدولة غير مقبول

عاصي أوضحت في تدوينة  لها على صفحتها فيسبوك، أن ماورد اعلاه يخالف ابسط قواعد الاقتصاد وان التلويح بعصى التمويل بالعجز بما يسببه من رفع لمعدل التضخم هو تبرير غير مقبول وغير اقتصادي.

أضافت : رفع القدرة الشرائية للموظفين والعمال في القطاع العام يجب ان تكون من موارد حقيقية لأن انخفاض الرواتب والاجور وعجزها عن تلبية المستلزمات الضرورية للعيش، سيؤدي حتما الى انتشار الفساد وبالتالي ضياع الكثير من موارد الدولة بما هو اكثر من زيادات الرواتب ورفع القدرة الشرائية للموظفين الحكوميين وسيصبح الفساد ثقافة من الصعب مكافحتها وهذا سيؤدي الى فشل المؤسسات العامة في اداء مهامها.

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.