وزارة النقل السورية تحسم الجدل: هذه أسعار اللوحات السيارات الجديدة

Admin

أثارت كلف تبديل لوحات المركبات الكثير من الجدل بين أصحاب المركبات ممن قاموا بتبديل اللوحات حيث كان الوزارة قد أعلنت أن رسم تبديل اللوحة 125 ألف ليرة سورية، إلا أن أصحاب المركبات فوجئوا بمطالباتهم بمبالغ أكبر من ذلك.

في السياق قال بيان الوزارة الذي حصنا على مضمونه من المواقع المحلية المعنية بالأمر فإن سعر اللوحة الواحدة 125 ألف ليرة، وفق السعر المحدد من قبل وزارة المالية، وبالتالي فالمركبة التي تحتاج لوحتين سيدفع صاحبها 250 ألف ليرة سورية.

أسعار اللوحات السيارات الجديدة

تابع البيان أن باقي الرسوم تتغير بحسب نوع المعاملة التي تتم في مديرية النقل مثل ( نقل ملكية - تسجيل لأول مرة -  معاملة تبدلات فنية معينة للمركبة - تغيير فئة المركبة  وغيرها ف إذا السيارة عليها تأخير فحص فني فهذا موضوع لاعلاقة له بمعاملة تبديل اللوحة وإنما معاملة مختلفة هي معاملة ( اجراء فحص فني ) ، وقيمة رسوم الفحص الفني محددة وتم الإعلان بـ 90 الف ل س للسيارات الصغيرة - و 180 الف ل س للشاحنات والسيارات الكبيرة،  وفي حال الرسوب في الفحص الفني تدفع عند الإعادة 25‎%‎ من قيمة الفحص الفني وخلال مدة 15 يوم.

يتابع البيان بأن النقاط الأساسية في الفحص الفني والتي تعرض المركبة للرسوب هي "الفرامل - الدوزان - كفاءة الإطارات - الإنارة الأمامية  - الرؤية الجيدة المحققة للبلور الأمامي" عدا عن ذلك لا يوجد رسوب إنما نصيحة لمعالجة الأخطاء الفنية فقط.

ختاماً يذكر أن تبديل اللوحات المعدنية للمركبات في سوريا بدأ منذ بداية الشهر الحالي، في دمشق وريفها على أن يتوسع بعدها لباقي المحافظات، على أن ينتهي خلال 3 سنوات وفق إعلان سابق للوزارة.

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.