مدرس في جامعة دمشق: الدعم النقدي يتراوح بين 50 - 300 ألف ليرة شهرياً للأسرة

Admin

قال الدكتور علي كنعان المدرّس في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، إن الأرقام المقترحة لقيمة الدعم النقدي، تتراوح بين 50 إلى 300 ألف ليرة شهرياً لكل عائلة، مشير إلى أنه شخصياً مع طرح مبلغ 200 ألف ليرة وسطي لكل أسرة، وبعدها تجري دراسة الأسعار ما بعد الدعم والكلفة الخاصة بالسلع التي ستدرج في الأسواق بحيث إذا كانت مرتفعة يزداد المبلغ، وبحال خُفضت يخفض معها.

الدعم النقدي يتراوح بين 50 - 300 ألف ليرة شهرياً للأسرة

أضاف كنعان في تصريح لإذاعة شام إف إم المحلية أن الدعم النقدي يجب أن يترافق بالسماح لكل التجار باستيراد المواد الأولية، مع تسهيلات ائتمانية بعيداً عن الانتظار على المنصة لوقت طويل، على أن تتغير قيمة الدعم بتغير قيمة التكلفة للأسعار والأرباح، لافت إلى أن الناس تتخوف من فتح حسابات مصرفية دون أن تكون هناك جدية بالطرح فيما يتعلق بالدعم النقدي، خاصة أن نسبة كبيرة من الناس تحتاج لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المصارف.

أكد كنعان أن المرحلة الاقتصادية تقتضي إصدار فئات نقدية أعلى من 10 أو 25 ألف ليرة، بل نحتاج لطرح 50 أو 100 ألف ليرة لأن الاقتصاد كبر وأصبحت الحاجة تقتضي لفئات نقدية من هذا النوع، فلا يمكن شراء القمح بـ3 ترليون ليرة عن طريق فئة الـ2000 أو 5000 ليرة.

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.