أعاصير وفيضانات.. توقعات جديدة مهمة بخصوص طقس سوريا وبلاد الشام خلال شتاء 2025

Admin

تواصل مديريات الأرصاد الجوية والجمعيات الفلكية في منطقة بلاد الشام وشرق المتوسط إصدار توقعاتها بخصوص طقس سوريا ودول المنطقة خلال شتاء عام 2025، لاسيما في ضوء تضارب التوقعات بشأن الأحوال الجوية التي ستشهدها البلاد خلال الشتاء القادم.

ضمن هذا السياق، أصدرت الجمعية الفلكية السورية توقعات جديدة مهمة بخصوص طقس سوريا وبلاد الشام خلال شتاء عام 2025 الذي بات على الأبواب.

أشار رئيس الجمعية الفلكية السورية محمد العصيري في تصريحات جديدة لوسائل إعلام سورية إلى أن التوقعات تشير إلى سوريا من المحتمل أن تشهد خلال فصل الشتاء المقبل أعاصير وفيضانات وعواصف غير مألوفة.

لفت رئيس الجمعية إلى أن أحوال الطقس في المنطقة بشكل عام بدأ يأخذ منحى جديد ويُظهر تحول واضح في طبيعته، مرجعاً هذا التغير في المناخ وطقس المنطقة إلى الاحتباس الحراري الذي يشهده العالم.

طقس سوريا وبلاد الشام خلال شتاء

أوضح العصيري أن ظاهرة حدوث العواصف في سوريا عموماً موجودة سابقاً لكن الاحتباس الحراري الذي تشهده الأرض في الفترة الحالية سيزيد من شدة تلك العواصف ويجعل منها أكثر حدة وشدة.

أضاف أن الأضرار التي حدثت الشتاء الماضي في سوريا نتيجة الحالات الجوية غير الاعتيادية والعواصف وشدة الرياح وغزارة الأمطار التي أدت إلى تشكل الفيضانات والسيول يجب أن يعتاد عليها السوريون، في إشارة منه إلى أن تلك الحالات ستتكرر كثيراً في الفترة المقبلة.

بحسب رئيس الجمعية الفلكية السورية، فإنه من المتوقع أن تحدث الفيضانات في سوريا خلال الشتاء المقبل بين شهري كانون الثاني من العام الجاري وشباط من عام 2025 القادم.

ختم العصيري حديثه منوهاً إلى أن درجات الحرارة المرتفعة في الفترة الحالية لا تعني على الإطلاق عدم وجود الشتاء، مشيراً أن فصل الشتاء سيأتي بشكل مفاجئ، مستدرك بالإشارة إلى أن تأخر الشتاء هذا العام من شأنه أن يتسبب بانتهائه بشكل مبكر.

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.