FedNow: ما هو وآلية عمله ورسومه وايجابيات وسلبيات نظام الدفع FedNow

ali

FedNow هي خدمة دفع فوري جديدة أطلقها الاحتياطي الفيدرالي في يوليو 2023 وباستخدام خدمة FedNow، يمكن للمؤسسات المالية أن تمنح العملاء إمكانات الدفع في الوقت الفعلي، وتنفيذ المعاملات في غضون ثوانٍ حتى خارج ساعات العمل المصرفية العادية.

ما هو FedNow وكيف يعمل

إذا كان البنك الذي تتعامل معه أو اتحاد الائتمان الخاص بك يشارك في برنامج FedNow، فيمكنك إرسال الأموال واستلامها على الفور وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - حتى في أيام العطلات وعطلات نهاية الأسبوع وخارج ساعات العمل تمثل سلاسة FedNow وتوافرها على مدار الساعة تحسن مقارنة بشبكة غرفة المقاصة الآلية (ACH)، وهو المعيار الحالي لتحويل الأموال إلكتروني والذي يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أيام عمل لإكمال المعاملة.

نظام الدفع FedNow

ما هي خدمة الدفع FedNow؟

FedNow، التي أطلقها الاحتياطي الفيدرالي في يوليو 2023، هي عبارة عن منصة دفع فورية يمكنها معالجة المعاملات المالية في الوقت الفعلي وعلى مدار الساعة، حيث لا يمكن للأفراد والشركات التسجيل مباشرة في FedNow، ولكن يمكنهم الاستفادة من تحويلات الأموال المبسطة للخدمة من خلال بنك مشارك أو اتحاد ائتماني ويمكن أن تساعدك المنصة في استلام راتبك بسرعة أكبر وتبسيط عملية سداد الفواتير في الوقت المحدد.

ما هو FedNow

خدمة FedNow هي بنية تحتية للدفع الفوري افتتحها بنك الاحتياطي الفيدرالي في يوليو 2023 وباستخدام منصة البنك المركزي الجديدة، يمكن للمؤسسات المالية المشاركة أن تمنح عملائها القدرة على إرسال واستلام الأموال في غضون ثوان بالإضافة إلى تقليل الوقت الذي يستغرقه تحويل الأموال، تتيح المنصة الجديدة معالجة المعاملات في أي وقت، بما في ذلك بعد ساعات العمل أو في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ميزات خدمة الدفع FedNow

قد لا تبدو فكرة إرسال واستلام المدفوعات في الوقت الفعلي أمر جديد بالنسبة لك، خاصة إذا كنت قد استخدمت خدمات مثل Venmo و Cash App و Zelle من غير المرجح أن تذهب تطبيقات معالجة الدفع هذه إلى أي مكان، ولكن إذا شارك البنك الذي تتعامل معه في FedNow، فسيكون لديك خيار إضافي لإكمال المعاملات المالية الفورية تقريباً.

تسمح وظيفة المقاصة المتكاملة لـ FedNow بمعالجة المعاملات بسرعة أكبر بكثير من نظام غرفة المقاصة الآلية (ACH) - النظام الأساسي الحالي في الولايات المتحدة الذي يسمح للمستهلكين والشركات والهيئات الحكومية بإرسال واستقبال الأموال إلكتروني عادةً ما تستغرق معاملات ACH من يوم إلى ثلاثة أيام عمل حتى تكتمل، وعلى الرغم من أن نفس اليوم أصبح ACH متاح في عام 2016، إلا أن هذا الخيار لا يزال بعيدًا عن أن يكون فوري.

على المدى القريب، يبدو من غير المرجح أن تختفي ACH وربما ستظل تستخدم في العديد من أنواع المعاملات ومع ذلك، يمكننا أن نرى المؤسسات المالية تتحول بشكل متزايد نحو خيارات أكثر فورية مثل FedNow قد يسعى بنك الاحتياطي الفيدرالي في النهاية إلى جعل منصة FedNow تعمل جنب إلى جنب مع مدفوعات ACH.

كيف يعمل FedNow

يشبه تشريح معاملة FedNow إلى حد كبير عملية منصات الدفع الفوري الأخرى يمكنك بدء الدفع باستخدام واجهة تم إعدادها بواسطة مؤسستك المالية يتحقق البنك الذي تتعامل معه من أن لديك أموال كافية لإجراء الدفع ثم يبدأ المعاملة من خلال منصة FedNow.

بمجرد موافقة المؤسسة المالية للمدفوع لأمره على المعاملة، تقوم FedNow بسحب الأموال من حسابك وإيداعها في حساب الوجهة.

تتضمن الخدمة ميزة طلب الدفع (RFP) مع إمكانية مساعدة الشركات على تبسيط الفواتير الإلكترونية الخاصة بها.

فوائد وعيوب FedNow

يوفر الوصول إلى إمكانيات الدفع الفوري لدى FedNow الكثير من المزايا أولاً وقبل كل شيء، تجعل المنصة إرسال الأموال واستلامها أسرع وأسهل، مما يمنح الأشخاص المزيد من الخيارات لإدارة المدفوعات بشكل أكثر فعالية.

يمكن أن تكون هذه المرونة مفيدة بشكل خاص للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة على سبيل المثال، الحصول على راتب أو مدفوعات أخرى على الفور بدلاً من الاضطرار إلى الانتظار بضعة أيام يمكن أن يلغي الحاجة إلى اللجوء إلى قروض يوم الدفع باهظة الثمن.

علاوة على ذلك، فإن تبسيط عملية دفع الفواتير يمكن أن يساعد الناس على تجنب الرسوم المتأخرة، ولأن نظام FedNow يتحقق من وجود أموال كافية في حساب الدافع قبل معالجة المعاملة، فإنه يوفر حماية مدمجة ضد رسوم السحب على المكشوف .

بالإضافة إلى تسهيل دفع الفواتير في الوقت المحدد، فإن القدرة على تحويل الأموال على الفور من حساب إلى حساب يمكن أن تسهل إدارة التدفق النقدي الخاص بك وأموالك العامة وتنطبق فوائد مماثلة على الشركات، التي يمكنها التحكم في التدفقات النقدية والتنبؤ بها بشكل أكثر فعالية، وقد تتمتع المؤسسات المالية نفسها بانخفاض في تكاليف المعالجة مع مساعدة عملائها في الوقت نفسه.

ومع ذلك، فإن عيب خدمة FedNow هو أنه من أجل الاستفادة من النظام، يجب على جميع المؤسسات التي تكون طرف في المعاملة أن تستخدم الخدمة.

ما هو الفرق بين FedNow والمدفوعات في الوقت الحقيقي؟

يدير الاحتياطي الفيدرالي – البنك المركزي للولايات المتحدة – خدمة FedNow، التي تم إطلاقها في يوليو 2023 وفي المقابل، فإن شبكة المدفوعات في الوقت الفعلي (RTP) عبارة عن منصة دفع فورية يديرها اتحاد من البنوك الأمريكية الكبيرة يمكن لكلا المنصتين تحقيق أغراض مماثلة، وتسهيل المعاملات المالية الفورية بين الشركات والمستهلكين.

ما هي تكلفة إجراء معاملة FedNow؟

يفرض بنك الاحتياطي الفيدرالي على المؤسسات المالية رسومًا شهرية للمشاركة في خدمة FedNow، بالإضافة إلى رسم بسيط لكل معاملة. ويبقى أن نرى كم من هذه التكاليف سوف تنقلها البنوك والاتحادات الائتمانية إلى عملائها.

رسوم FedNow

تتقاضى FedNow رسوم مشاركة شهرية بقيمة 25 دولار لكل رقم نقل توجيه (RTN) يتم تسجيله في الخدمة بالإضافة إلى ذلك، فإنه يفرض رسوم قدرها 4.5 سنت لكل معاملة على المؤسسة المالية للمرسل يأتي تقديم رسالة طلب الدفع (RFP) عبر منصة FedNow برسوم قدرها 1 سنت لمقدم الطلب.

هل يستطيع FedNow تجميد حسابك؟

لا، على الرغم من أنه يجب على مؤسستك المالية التحقق من أن لديك أموالًا كافية لتغطية أي مدفوعات من خلال FedNow، إلا أنه لا يتمتع الاحتياطي الفيدرالي ولا خدمة FedNow بإمكانية الوصول إلى الحسابات المصرفية الفردية.

كيف يختلف FedNow عن Fedwire؟

إن Fedwire Funds Service هو نظام يسهل المعاملات المالية في الوقت الفعلي بين المؤسسات المالية المشاركة التي لديها حساب لدى الاحتياطي الفيدرالي على عكس FedNow، الذي يبلغ حد المعاملات 500000 دولار، فإن معاملات Fedwire ليس لها مثل هذا الحد، مما يجعل الخدمة مفيدة لعمليات النقل ذات القيمة الكبيرة ومع ذلك، فإن خدمة Fedwire متاحة فقط خلال ساعات العمل، مما يعني أنها لا يمكن أن تتطابق مع تغطية FedNow على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ختاماً من تويال للمعلومات حول نظام دفع FedNow

تتيح خدمة FedNow التابعة للاحتياطي الفيدرالي للبنوك والاتحادات الائتمانية تقديم إمكانات الدفع الفوري لعملائها، حتى خارج ساعات العمل المصرفية العادية، بدءاً من تقليل الوقت المستغرق لتلقي راتبك وحتى تسهيل دفع الفواتير بشكل فوري، تتمتع FedNow بالقدرة على إضافة المرونة والسرعة لمساعدة الشركات والأفراد على إدارة التدفقات النقدية والتحكم بشكل أفضل في حياتهم المالية.

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.