فتح حساب بنك الأعمال... كيفية فتح حسابات بنكية للاعمال وأنواعها وكيفية التقديم

ali

بمجرد أن تقرر البدء في إنفاق الأموال أو قبولها كعمل تجاري، يجب عليك فتح حساب بنكي تجاري، وهي خطوة أساسية في إدارة أموالك، حيث تشمل الأنواع الشائعة من حسابات الأعمال الحساب الجاري، وحساب التوفير، وحساب التاجر، والذي يسمح لك الأخير بقبول مدفوعات بطاقات الخصم والائتمان من العملاء.

 كيفية فتح حساب بنك الأعمال وأنواع حسابات الأعمال

على الرغم من وجود خطوات قليلة لفتح حساب تجاري، إلا أن عملية تقديم الطلب عادة ما تكون واضحة ويمكنك فتح حساب في غضون دقائق (على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أيام عمل لتلقي بطاقات الخصم والائتمان والشيكات) تتيح لك بعض المؤسسات المالية الكبرى، مثل Bank of America، التقدم بالمستندات وإرسالها عبر الإنترنت، حيث يمكن أن يؤدي اختيار بنك يسمح بتقديم طلب عبر الإنترنت إلى تسريع العملية ومساعدتك في فتح حساب مصرفي تجاري بمجرد الحاجة إليه.

فتح حساب بنك الأعمال

سنتعرف بمقالتنا على المزيد حول الحسابات المصرفية التجارية، وأنواع الحسابات التجارية، وفوائد الخدمات المصرفية التجارية، والخطوات التي ستتخذها لفتح حساب فعلي.

أنواع الحسابات المصرفية التجارية

تشمل أنواع الحسابات المصرفية التجارية حسابات التحقق والتوفير والحسابات التجارية، حيث يمكن أن يحميك الحساب البنكي التجاري من المسؤولية، ويحسن تدفقك النقدي، ويسمح بمعاملات الخصم والائتمان من العملاء، ويوفر مزايا ضريبية، ويمنحك القوة الشرائية.

الحسابات الجارية للأعمال

تعد الحسابات الجارية للشركات الصغيرة مثالية للشركات التي تحتاج إلى كتابة الشيكات وسحب الأموال باستخدام بطاقة الخصم واستلام الأموال أو تحويلها إلكتروني، حيث يمكنك إيداع الأموال في حساب جاري تجاري من خلال التحويلات الإلكترونية والتحويلات البنكية وإيداع الشيكات وإيداعات أجهزة الصراف الآلي يمكن دمج الحسابات الجارية مع أدوات الأعمال الشائعة وبرامج المحاسبة لتسهيل إدارة التقارير والمعاملات تقدم بعض البنوك خدمة الدفع الإيجابي، وهي أداة لإدارة النقد تساعد في منع الاحتيال في الشيكات.

حسابات التوفير التجارية

تعد حسابات التوفير التجارية مثالية إذا كنت تريد الادخار لمشتريات كبيرة مثل المعدات، أو إنشاء صندوق طوارئ للأحداث غير المتوقعة، أو كسب الفائدة تقدم العديد من البنوك عادةً أسعار فائدة تنافسية على حسابات التوفير ذات العائد المرتفع مع رسوم شهرية قليلة أو معدومة اعتماد على رصيد حسابك، حيث قد يختلف الحد الأدنى من متطلبات فتح مبالغ الودائع. 

حسابات خدمات التجار

إذا كنت تخطط لقبول مدفوعات بطاقات الخصم والائتمان من العملاء، فستحتاج إلى حساب تاجر تجاري عندما يدفع العميل ببطاقة، تذهب الأموال مباشرة إلى حساب التاجر الخاص بك ثم يتم تحويلها تلقائي إلى حساب عملك تتمتع حسابات التجار بهيكل رسوم خاص بها، لذا تأكد من التعرف على التكاليف قبل التسجيل.

فوائد الحساب البنكي التجاري

يمكن أن تساعدك الحسابات المصرفية للشركات الصغيرة على الفصل بين أموالك الشخصية والمالية التجارية، والحفاظ على سجلات أعمالك منظمة، وتمنحك حماية محدودة المسؤولية، وتضيف مستوى من الاحترافية والمصداقية إلى عملك.

المزايا التي يمكن أن توفرها الحسابات المصرفية للأعمال:

  • ضرائب دقيقة: يمكن أن يساعدك حساب عملك في تقديم إقرارات ضريبية دقيقة حيث يتم فصل المعاملات التجارية عن المعاملات الشخصية.
  • فائدة أعلى: مع حساب التوفير التجاري، يمكنك كسب المزيد من الفائدة على رصيد الحساب مقارنة بالحساب الجاري يمكن أن يساعد هذا في زيادة التدفق النقدي الخاص بك بمرور الوقت.
  • القوة الشرائية: يمكن أن يساعد حساب بطاقة الائتمان التجارية شركتك على إجراء عمليات شراء أكبر وإنشاء سجل ائتماني.
  • الاستعداد: إذا كان حسابك المصرفي التجاري مزود بحد ائتماني، فيمكنك استخدامه لشراء معدات عمل جديدة أو في حالة الطوارئ.
  • خصومات نفقات الأعمال: يمكنك خصم نفقات الأعمال من الإقرار الضريبي لشركتك، وهذا أسهل من خلال كشف حساب الأعمال الذي يمكن أن يكون بمثابة دليل على النفقات.

كيفية فتح حساب بنك الأعمال

ابدأ باختيار المكان الذي تريد إجراء معاملاتك المصرفية فيه يختار بعض أصحاب الأعمال فتح حساب تجاري في نفس البنك الذي يستخدمونه لحساباتهم المصرفية الشخصية أثناء قيامك بمقارنة البنوك والمؤسسات المالية المختلفة، ضع في اعتبارك قيود الحساب والرسوم المرتبطة بالحساب. 

عند فتح حساب مصرفي تجاري، ستحتاج إلى تقديم وثائق معتمدة للتحقق من عملك إذا كنت مالك منفرد على سبيل المثال، فقد يلزم الحصول على ترخيص تجاري وتسجيل اسمك التجاري، بينما قد تحتاج الشراكات إلى إحضار اتفاقيات شراكة أو بيان مؤهلات اعتماداً على نوع الشراكة.

خطوات فتح حسابات بنك الأعمال

يعد فتح حساب مصرفي تجاري يتضمن بطاقة ائتمان تجارية وإنشاء ائتمان مع البائعين والموردين من الطرق الرئيسية لإنشاء درجة ائتمان تجارية بمجرد إنشاء درجة ائتمان، يمكنك التحقق من وكالة تقارير الائتمان مثل Experian ما إذا كان عملك لديه ملف ائتماني، وإذا كان الأمر كذلك، يمكنك الحصول على تقرير ائتماني.

قم بزيارة موقع البنك أو فرعه

أسهل طريقة لفتح حساب مصرفي تجاري هي زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة المالية، ميزة فتح الحساب عبر الإنترنت هي أنه يمكنك القيام بذلك في أي وقت ومن أي مكان.

اختر حسابك

قارن بين الأنواع المختلفة للحسابات المصرفية المتاحة واختر الحساب الذي تحتاجه اختر حساب جاري تجاري تقليدي إذا كنت تبحث عن مزيد من المرونة في إدارة أموالك، أو حساب توفير تجاري إذا كنت تخطط لتعيين أرباح الأعمال جانبًا للمستقبل.

تقديم المعلومات الخاصة بك

يعد فتح حساب مصرفي تجاري أمراً سهلاً بمجرد اختيار نوع الحساب الذي تحتاجه، ستتطلب منك الخطوة التالية في العملية تقديم تفاصيل محددة مثل:

  • وثائق تأسيس عملك.
  • رخصة عملك.
  • رقم تعريف صاحب العمل (EIN).
  • رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك (إذا كنت ملكية فردية).
  • اتفاقية الشراكة (إذا كان عملك عبارة عن شراكة).
  • قم بالإيداع بمجرد فتح حساب عملك، ستحتاج إلى إيداع الأموال.

الأسئلة الشائعة حول حسابات بنك الأعمال

تقدم بعض البنوك خيار التقاط الودائع عن بعد (ويسمى الإيداع عن بعد) الذي يسمح لك بإيداع الشيكات عن طريق التقاط صورة الشيك على جهازك المحمول حتى لا تضطر حتى إلى مغادرة منزلك أو مكتبك.

كيف يمكنك فتح حساب بنكي أمريكي من الخارج؟

على الرغم من أنه من الممكن فتح حساب مصرفي أمريكي كشخص غير مقيم أو أجنبي، إلا أن العملية ليست بهذه السهولة، حيث تتطلب معظم البنوك أن يكون لديك عنوان أمريكي ورقم ضمان اجتماعي (أو رقم تعريف دافع الضرائب الفردي إذا كنت أجنبي مقيم أو غير مقيم)، قد تختلف المتطلبات من ولاية إلى أخرى، لذا من الأفضل الاستفسار من البنك الذي تفضله قبل التقديم لفتح حساب مصرفي تجاري كشخص غير مقيم، يجب أن تكون شركتك مسجلة في الولايات المتحدة وأن يكون لديك رقم تعريف شخصي (EIN).

كم من الوقت يستغرق فتح حساب تجاري؟

ختاماً من خبراء موقع تويال للمعلومات يمكنك فتح حساب تجاري عبر الإنترنت في بضع دقائق على الرغم من أن البنك قد يستغرق عدة أيام عمل لمراجعة المستندات الخاصة بك وإرسال الشيكات والبطاقات اللازمة.

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.