أسعار تتجاوز 300 ألف ل.س... مياه زمزم تباع في الأسواق السورية في سوريا بأسعار مرتفعة جداً

 لم تسلم المياه من تقلبات بورصة الأسعار في سوريا، حيث نشر على أحد مجموعات فيسبوك المختصة بالبيع والشراء غالون مياه زمزم سعة 5 ليتر بمقابل 260 ألف ليرة سورية فقط وبعد الخصم عن سعرها الأساسي المحدد بـ325 ألف ليرة.

مياه زمزم تباع في سورية

بعد إجراء بحث بسيط عن سعر مياه زمزم في مواقع التجارة العالمية، وبالسعة ذاتها فيتراوح ما بين 44 إلى 76 ألف ليرة، متضمن أجور التوصيل، وبالتالي فإن السعر المقابل للمادة في سوريا يتخطى الستة أضعاف على الأقل.

ظهر البيع على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا منذ عدة سنوات لاسيما مع بدء الأزمة الاقتصادية ومحاولات البحث عن سبل جديدة لتحقيق موارد مالية، اقتصرت هذه الظاهرة على عمل مسوقين ضمن صفحات أو مجموعات فيسبوكية، يطرحون بضائعهم مقابل أسعار معينة، بحيث لا رقيب ولا ضابط عليها، خاصة مقابل البضائع المهربة أو المدخلة إلى البلاد بغير الطرق الرسمية.

الجدير بالذكر أن ماء زمزم ينبع من بئر يعد الأقدم في العالم من حيث استمراريته، ويرجع تاريخه إلى خمسة آلاف عام، يقع في الحرم الموجود بمكة المكرمة، وعلى بعد 21 متراً من الكعبة، ويبلغ عمقه 30 متراً تقريباً، تقول الروايات الإسلامية أن بئر زمزم ظهر على يد المَلَك جبريل بضربة من جناحه، ليشرب منه النبي اسماعيل حين كان رضيعاً وأمه هاجر، بعدما تركهما ابراهيم عليه السلام بأمر الهي في وادٍ قاحل بمكة ونفذ منهما الماء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم